مال واقتصاد

بوشكيان يمثل ميقاتي ف...
الأربعاء 19 يناير 2022
نابيير تعيّن رئيساً ت...
الثلاثاء 18 يناير 2022
التجارب السريرية لتشخ...
الثلاثاء 18 يناير 2022

مال واقتصادالأحد 28 نوفمبر 2021

فرتيوزون تُطلق برنامج مسرّع أعمال التجارة الإلكترونية إيه إم بيه الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا


أعلنت شركة 'فرتيوزون' الرائدة في تأسيس الشركات بدولة الإمارات العربية المتحدة، عن تعاونها مع 'اتصالات' و'أرامكس' و'لانش دي إكس بي' لإطلاق حلّ 'إيه إم بيه'، وهو أول مسرّع أعمال مخصص لتسريع نمو شركات التجارية الإلكترونية الناشئة في الدولة وتعزيز حضورها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وترسيخ أُسس الاقتصاد الرقمي سريع النمو في دولة الإمارات.

وفي هذا السياق، قال جورج حجيج، الرئيس التنفيذي لشركة 'فرتيوزون': 'يجمع حلّ ’إيه إم بيه‘ [من فرتيوزون] الجهات الرائدة في قطاع التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات العربية المتحدة ويُوحّد جهودهم لتقديم بنية تحتية داعمة متكاملة للتجارة الإلكترونية للشركات الناشئة. وندعم في الوقت ذاته جهات محليّة فاعلة شركات أخرى مثل ’هوت ديسك‘ و’تسجيل دوت إيه إي‘، لتشارك بدورها في قصص النجاح المستقبلية للشركات الناشئة في الدولة. ونسعى من خلال حلّ ’إيه إم بيه‘ إلى بناء مجتمع لروّاد أعمال التجارة الإلكترونية يتبادلون في رِحابه الأفكار ويُرسّخون أُسس الشراكات ويتعاونون للارتقاء بقطاع التجارة الإلكترونية في الدولة'.

ويُدار مسرّع الأعمال 'إيه إم بيه' المتمحور حول التجارة الإلكترونية بالتعاون مع جهات رائدة في القطاع مثل 'اتصالات' و'أرامكس' و'لانش دي إكس بي' و'هوت ديسك' و'تسجيل دوت إيه إي' (Tasjeel.ae) و'هايبر باي' وغيرها المزيد. وتحصل الشركات الناشئة عند انضمامها إلى برنامج 'إيه إم بيه' على مزايا وإعانات بقيمة 60 ألف درهم إماراتي تغطي الجزء الأكبر من التكاليف التشغيلية للرخص التجارية وفتح الحسابات المصرفية وتطوير المواقع الإلكترونية للتجارة الإلكترونية وبوابة الدفع والتسويق الرقمي والشحن والتخزين والخدمات اللوجستية والمساحات المكتبية والإرشاد وغيرها من متطلبات أعمال التجارة الإلكترونية.

ومن جانبه، قال عصام محمود، نائب الرئيس الأول لقسم الشركات الصغيرة والمتوسطة في 'اتصالات': 'يتماشى الاعتماد على بيئة داعمة لأعمال التجارة الإلكترونية مع رؤية اتصالات لتسهيل وتيسير هذا النوع من التجارة. ونُعرب عن حماسنا للتعاون مع ’فرتيوزون‘ في ’برنامج التضخيم‘ (إيه إم بيه) لإنشاء منظومة متكاملة للشركات الناشئة بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية لشركة ’اتصالات‘ المتمثّلة في تمكين منظومة الأعمال في دولة الإمارات ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في مسيرة التحوّل الرقمي، إضافةً إلى تزويد روّاد الأعمال بالأدوات والموارد اللازمة ضمن حلّ أعمال متكامل واحد'.

وعلّق أحمد مرعي، المدير العام لشركة 'أرامكس' في دولة الإمارات قائلاً: 'نحن متحمّسون للمشاركة في هذه المبادرة التاريخية التي أطلقتها ’فرتيوزون‘ التي تُعدّ الأولى من نوعها في المنطقة. وانطلاقاً من رؤيتنا المشتركة مع ’فرتيوزون‘ المتمثّلة في تمكين النمو والتقدّم المستمر لمجتمع أعمال التجارة الإلكترونية في الدولة، أطلقنا مؤخراً حلّ ’أرامكس سمارت‘ المبتكر الذي يُحدث تحوّلاً جذرياً في تجربة التسوّق على الإنترنت لكلٍّ من المشترين وتجّار التجزئة على الإنترنت. ونعتبر حلّ ’إيه إم بيه‘ من ’فرتيوزون‘ الفرصة المثالية لروّاد أعمال التجارة الإلكترونية الطموحين لمباشرة أعمالهم دون الحاجة للقلق بشأن التكاليف الباهظة مثل الخدمات اللوجستية والنفقات العامة للشحن'.

ويهدف حلّ 'إيه إم بيه' من 'فرتيوزون' بشكل أساسي إلى تسريع نمو روّاد أعمال التجارة الإلكترونية الطموحين والحدّ من المخاطر والتحديات التي تواجههم ووضعهم على المسار الصحيح للنجاح. وفي إطار سعيها لتسهيل وصول روّاد الأعمال إلى حلّ 'إيه إم بيه'، تُوفّر الشركة برنامج مسرّع الأعمال هذا مجاناً عند تأسيس شركة تجارة إلكترونية مع 'فرتيوزون'.

وقال نيل بيتش رئيس مجلس الإدارة والمؤسس المشارك لـ'فرتيوزون': 'أطلقنا حلّ ’إيه إم بيه‘ من ’فرتيوزون‘ استناداً إلى رؤية تهدف إلى إيجاد مساحة تدعم تلاقح الأفكار الإبداعية بين مؤسسي شركات التجارة الإلكترونية لتحقيق نتائج استثنائية. وفي ظلّ النمو الهائل الذي يشهده الاقتصاد الرقمي في دولة الإمارات، الذي يُعادل حالياً 4.3 في المائة من إجمالي الناتج المحلي للدولة، حتّم علينا الواجب خلق الفرصة المثالية لروّاد الأعمال الطموحين لتمكينهم من الاستفادة من هذه الإمكانات الواعدة، ودعم رؤية حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في بناء اقتصاد رقمي قوي وتسهيل التحوّل الرقمي في مختلف القطاعات. ونهدف إلى دعم نجاح شركات التجارة الإلكترونية الجديدة واستمراريتها وازدهارها'.